مخرج لعبة Pillars of Eternity يطمح أن يكون الجزء المقبل في عالم ثلاثي الأبعاد بالكامل.
في مقابلة حديثة، عبّر جوش سوير، مخرج سلسلة Pillars of Eternity، عن تطلعه لأن يعتمد الجزء الرئيسي القادم من السلسلة على بيئة ثلاثية الأبعاد بالكامل. وأشار إلى أن هذا النهج سيعزز التفاعل مع العالم في اللعبة، مع إضافة مستويات ارتفاع ديناميكية، مما يمنح تجربة أكثر تعقيدًا مقارنة بالإصدارات السابقة.
وأوضح سوير أن لعبة Baldur’s Gate 3 تُعد نموذجًا مثاليًا لمدى استفادة ألعاب تقمص الأدوار من التصميم ثلاثي الأبعاد للبيئات. كما أضاف أن تطوير الجزء الثالث من Pillars of Eternity قد يشمل مزيجًا من ميكانيكيات Deadfire مع عناصر بيئية أكثر تفاعلية، مثل تضاريس قابلة للتأثير ومعوقات جغرافية متنوعة.
ورغم ذلك، لم يتم الإعلان رسميًا عن بدأ العمل على الجزء الثالث من السلسلة حتى الآن، ولا يبدو أن هناك خططًا وشيكة لتحقيق ذلك. ولكن تصريحات سوير تنم عن توجه واضح لتقديم أسلوب لعب متطور إذا قررت Obsidian المضي قدمًا في إنتاج جزء جديد. تجدر الإشارة إلى أن لعبة *Avowed*، التي صدرت في فبراير الماضي، تنتمي إلى نفس العالم لكنها ليست الامتداد المباشر للسلسلة.