تقارير مبيعات قوية لألعاب الطرف الأول على سويتش 2 وضعف إقبال على ألعاب الطرف الثالث
حققت Nintendo نجاحاً كبيراً في مبيعات ألعابها على أجهزتها المنزلية، خاصة مع جهاز Nintendo Switch الذي سجلت العديد من ألعابه أرقاماً قياسية تتجاوز ما يمكن أن تحققه بعض السلاسل الكاملة. ومع ذلك، لم تتمتع ألعاب الطرف الثالث بنفس الأداء والنجاح الذي حققته ألعاب الطرف الأول.
الوضع يبدو مشابهاً حالياً مع جهاز Switch 2 وفق المعلومات المتاحة. حيث تشكل ألعاب الطرف الأول غالبية مبيعات نسخ المتاجر في الأسواق العالمية. في السوق الأمريكي، بلغت حصة مبيعات الطرف الأول 62%، دون احتساب لعبة Mario Kart World، أما في السوق البريطاني، فكانت النسبة 86% مع احتساب اللعبة و48% بدونها.
وفقاً لمحلل وكالة Cricana، مات بيسكاتيلا، فإن مبيعات ألعاب الطرف الثالث على Switch 2 شهدت تحسناً ملحوظاً مقارنة بالجهاز الأصلي. على سبيل المثال، وصلت نسبة مبيعات ألعاب الطرف الثالث الرقمية خلال أسبوع الإطلاق إلى حوالي 40% على Switch 2، في حين كانت النسبة 20% فقط في نفس الفترة لجهاز Switch الأصلي. الجدير بالذكر أن لعبة مثل Cyberpunk 2077 كانت من بين الاستثناءات، حيث لاقت استحساناً وحققّت أداءً جيداً وفقاً للتقارير.