المطور السابق لـ XDefiant يرى أنه ينبغي على Ubisoft أن تتبنى أسلوب Larian Studios بدلاً من تقليد Activision
Mark Rubin المنتج التنفيذي السابق للعبة XDefiant، شارك رأيه عبر منصة X عن المشكلات التي تواجه سلسلة Call of Duty التي عمل عليها سابقًا. ركز Rubin في انتقاده على الاستراتيجية التي تعتمدها السلسلة في إثارة شعور الخوف من تفويت الأحداث المؤقتة، وهي طريقة تهدف إلى الحفاظ على القاعدة الجماهيرية بدلاً من تحسين الجودة العامة للتجربة.
Rubin يرى أن السلسلة يجب أن تتجه نحو سياسات مشابهة لما تتبعه Larian Studios في لعبة Baldur’s Gate 3، بدلًا من اتخاذ نهج Activision الذي يركز بدرجة كبيرة على التفاعل مع اللاعبين من خلال حملات تسويقية فعالة عوضاً عن إنشاء تجارب مصممة لتقديم قيمة حقيقية للاعبين وتشجيعهم على قضاء المزيد من الوقت بشكل طبيعي.
واعترف Rubin بأن الانتقادات الموجهة للعبته XDefiant بشأن اتباع استراتيجيات مشابهة كانت مبررة. ومع ذلك، أشار إلى أن اللعبة لم تكن تمتلك زخمًا تسويقيًا يقارن بما حققته Call of Duty، حيث إنها بالكاد حصلت على ميزانية تسويقية معتبرة.
@PlayXDefiant @PixelsofMark Just finished another session. I miss the game, and it’s not even gone. Thank you for making a game with fans in mind. Activision deserves what’s happening to them for putting money and greed over just making a game that’s “fun”. I’ll NEVER go back. pic.twitter.com/P45YA51Q3U
— Meyhem (@Meyhem33) April 28, 2025